Monday 8 February 2016

"فورد رابتر" 2017 سيارة تتمتع بستة أنماط قيادة



هذه السيارة الجديدة والرائعة الشكل والمظهر هي نسخة محسنة من الفورد أف 150 العادية، كي تستطيع السير بسلاسة وسهولة خارج الطرقات المعبدة.


والرابتر 2017، سيارة خفيفة الوزن، تتمتع بأداء باهر وذلك بفضل محركها المكون من ست اسطوانات بسعة 3.5 ليتر الذي يولد قوة 411 حصان وعزم دوران يصل إلى 434 نيوتن ميتر. أما بالنسبة لعلبة التروس فتأتي بعشرة سرعات. هذا العدد الكبير والهائل من الأحصنة، سوف يمكّن السائق من التمتع بأسلوب رائع وسلس خصوصاً في الراليات الصحراوية وبقيادة أوف رود مدهشة.


وكي تستطيع التحكم بهذا الوحش، قامت فورد بتزويده بستة أنماط قيادة تتغير حسب توليد الطاقة (نمط عادي للقيادة في المدينة، نمط القيادة اليومية، نمط القيادة في المطر والثلوج، نمط القيادة في الطين والوحل، نمط القيادة بسرعات عالية في الصحراء ونمط القيادة بسرعة منخفضة).


وبما أن السيارة قد صُنعت من الألومينيوم، فقد خسرت حوالي الـ 225 كلغ من وزنها السابق وهذا أمر مهم جداً ليس فقط لمزيد من المتعة خلال كافة أنماط القيادة، إنما أيضاً كي لا تستهلك كمية كبيرة من الوقود وهذا أمر مهم لجميع السائقين.


الشاحنات الخفيفة تعتبر من المركبات الرائعة المظهر والفريدة، حيث أن السائق الذي يقودها يجذب الكثير من الأنظار، فكيف ولو كانت هذه الشاحنة قد صممت لتكون مميزة عن غيرها؟